هل الممكن ان صاب القطه بمرض السكر ؟

الخمول والبدانة لدي الحيوانات يمكن ان يؤدي إلى ارتفاع خطر الإصابة بمرض السكري وخاصة لدي القطط ، وهنا نحاول ان نستكشف اسباب مرض السكري لدي القطط ونقوم بتقديم المشورة للمساعدة في تجنب هذا المرض لدي صديقك القط .
ومبدئيا ، مرض السكري هو عبارة عن اضطراب هرموني وهو الاكثر شيوعا بين القطط ، ويمكن ان يؤثر على ما يصل إلى واحد من خمسين قطة ، ومع الاسف فان إصابة القطط بهذ المرض آخذ في الازدياد مع القطط التي لا تتحرك وتعاني من زيادة الوزن .
هل يمكن ان تصاب القطط المنزلية بمرض السكري ؟
وكما نعلم ان الانسولين هو الهرمون الذي يتم إنتاجه من البنكرياس، والغرض منه ان يتحرك الجلوكوز من مجرى الدم إلى خلايا الجسم، حيث يتم استخدامه للحصول على الطاقة ، ومرض السكري هنا يأتي من نقص الانسولين والسبب في هذا البدانة والخمول كما ذكرنا .
علامات مرض السكري لدي القطط :
احد المؤشرات الاكثر وضوحا التي قد تظهر علي القط الذي يعاني من مرض السكري هو انه يشرب المزيد من المياه ويتبول اكثر من المعتاد ، فستلاحظ مروره للتبول كثيرا وستجد ايضا انه جائع للغاية ويريد ان يأكل اكثر من السابق بالرغم ان وزنه يتناقص .
ولكنك لا يمكنك تشخيص مرض خطير كهذا ، فيتم تشخيص مرض السكري مع اختبارات الدم والبول ، واذا كان القط يعاني من مرض السكري فكلاهما سوف يظهر مستويات مرتفعة بشكل غير طبيعي من الجلوكوز .

ليست هناك تعليقات: